تاريخيا
- 1967: انشاء الشركة الوطنية للنقل البري بموجب الأمر رقم 67-130 المؤرخ في 22/07/1967 الذي حول للشركة صلاحيات الديوان الوطني للنقل فيما يخص ممارسة احتكار الدولة لنشاطات النقل البري للبضائع والمسافرين (احتكار الاستئجار).
- 1971: انشاء الشركة الوطنية لنقل المسافرين التي ستتكفل بنقل المسافرين بدل الشركة الوطنية للنقل البري.
- 1987: استطاعت الشركة الوطنية للنقل البري ان تتكيف مع فتح السوق للقطاع الخاص بل وتحافظ على مكانتها وتطوير نشاطاتها.
- 1990: يتم منح الشركة الوطنية للنقل البري صفة مؤسسة عمومية اقتصادية كما تحافظ على مهامها في مجل الاستئجار ومكانتها كشركة رائدة في أقصى الجنوب.
- 1996:تستحدث الشركة الوطنية للنقل البري بشراكة مع ميناء الجزائر أول ميناء جاف بالجزائر وتتحصل على اعتماد عميل نقل.
- 2001: إعادة هيكلة الشركة الوطنية للنقل البري لتصبح مجمع صناعي بثلاثة فروع.
- 2003: تساهم الشركة الوطنية للنقل البري في اطلاق المراقبة التقنية للسيارات بالجزائر من خلال انشاء شركة المراقبة التقنية للسيارات “كوتا”.
- 2010: تتحصل الشركة الوطنية للنقل البري على صفة مؤسسة استراتيجية وهو ما خول لها الحصول على تسهيلات لاكتتاب القروض الضرورية لتطورها.
- 2013: إطلاق فرعين جديدين متخصصين في اللوجيستيك خارج الموانئ والتكوين في مهن النقل واللوجيستية.
- 2016: استحداث مجمع لوجيترانس بعد إعادة تنظيم القطاع التجاري للنقل.
هل لديكم أسئلة ؟ اسأل الآن