تاريخيا

  • 1967: انشاء الشركة الوطنية للنقل البري بموجب الأمر رقم 67-130 المؤرخ في 22/07/1967 الذي حول للشركة صلاحيات الديوان الوطني للنقل فيما يخص ممارسة احتكار الدولة لنشاطات النقل البري للبضائع والمسافرين (احتكار الاستئجار)
  • 1971: انشاء الشركة الوطنية لنقل المسافرين التي ستتكفل بنقل المسافرين بدل الشركة الوطنية للنقل البري.  
  • 1987:  استطاعت الشركة الوطنية للنقل البري ان تتكيف مع فتح السوق للقطاع الخاص بل وتحافظ على مكانتها وتطوير نشاطاتها.  
  • 1990:  يتم منح الشركة الوطنية للنقل البري صفة مؤسسة عمومية اقتصادية كما تحافظ على مهامها في مجل الاستئجار ومكانتها كشركة رائدة في أقصى الجنوب.  
  • 1996:تستحدث الشركة الوطنية للنقل البري بشراكة مع ميناء الجزائر أول ميناء جاف بالجزائر وتتحصل على اعتماد عميل نقل.
  • 2001:   إعادة هيكلة الشركة الوطنية للنقل البري لتصبح مجمع صناعي بثلاثة فروع.
  • 2003:  تساهم الشركة الوطنية للنقل البري في اطلاق المراقبة التقنية للسيارات بالجزائر من خلال انشاء شركة المراقبة التقنية للسيارات “كوتا”.
  • 2010: تتحصل الشركة الوطنية للنقل البري على صفة مؤسسة استراتيجية وهو ما خول لها الحصول على تسهيلات لاكتتاب القروض الضرورية لتطورها. 
  • 2013: إطلاق فرعين جديدين متخصصين في اللوجيستيك خارج الموانئ والتكوين في مهن النقل واللوجيستية 
  • 2016: استحداث مجمع لوجيترانس بعد إعادة تنظيم القطاع التجاري للنقل. 

هل لديكم أسئلة ؟    اسأل الآن

في حيرة من أمرك حول أي حل يناسب احتياجات عملك؟

Ce site utilise des cookies et vos données personnelles pour améliorer votre expérience de navigation.